يمثل التفكير اعقد نوع من أشكال السلوك الإنساني، فهو يأتي في أعلى مستويات النشاط العقلي، كما يعتبر من أهم الخصائص التي تميز الإنسان عن غيره من المخلوقات، وهذا السلوك يرتبط بتركيب الدماغ والبنية العقلية للمتعلم .
التفكير نشاط عقلي يتضمن مجموعة من العمليات العقلية اللازمة لمعالجة الموضوعات والمشكلات والتي لا يمكن ملاحظتها أو قياسها بشكل مباشر، ولكن بمكن الاستدلال عليها واستنتاجها من السلوك الظاهري الذي يصدر عن الأفراد عند مواجهة مشكلة ما والتصدي لحلها
التفكير عملية عقلية يستطيع المتعلم عن طريقها عمل شيء ذي معنى من خلال الخبرة التي يمر بها .
التفكير عملية عقلية يتم عن طريقها معرفة الكثير من الأمور وتذكرها وفهمها وتقبلها .
التفكير عمليات معقدة ومعرفة خاصة بمحتوى المادة أو الموضوع واتجاهات نحو أساليب التعامل مع الأشياء .
التفكير عبارة عن عملية نشطة تشتمل على أحداث كثيرة تتراوح بين الأحلام اليومية العادية والبسيطة، وبين حل المشكلات الصعبة والمعقدة، وتشكل حوارا داخليا مستمرا ومصاحبا لافعال متعددة مثل القيام بواجب معين أو ملاحظة منظر ما أو التعبير عن وجهة نظر محددة .
التفكير هو تقص مدروس للخبرة من اجل تحقيق فهم لها، أو اتخاذ قرار بشأنها، أو التخطيط للقيام بها، أو حل المشكلات المتعلقة بها ، أو الحكم على الأشياء، أو القيام بعمل ما
التفكير نشاط عقلي يستخدم الرموز مثل الصور الذهنية والمعاني والألفاظ والأرقام والذكريات والإشارات والتعبيرات التي تحل محل الأشياء والأشخاص والمواقف والأحداث المختلفة التي يفكر فيها الفرد بهدف فهم موضوع أو موقف معين .
التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التي يقوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة ، أو أكثر من الحواس الخمس ، وهو مفهوم مجرد ينطوي على نشاطات غير مرئية وغير ملموسة ، وما نلاحظه ، أو نلمسه هو في الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة ، أم منطوقة ، أو حركية ، أم مرئية .
التفكير نشاط عقلي يتضمن مجموعة من العمليات العقلية اللازمة لمعالجة الموضوعات والمشكلات والتي لا يمكن ملاحظتها أو قياسها بشكل مباشر، ولكن بمكن الاستدلال عليها واستنتاجها من السلوك الظاهري الذي يصدر عن الأفراد عند مواجهة مشكلة ما والتصدي لحلها
التفكير عملية عقلية يستطيع المتعلم عن طريقها عمل شيء ذي معنى من خلال الخبرة التي يمر بها .
التفكير عملية عقلية يتم عن طريقها معرفة الكثير من الأمور وتذكرها وفهمها وتقبلها .
التفكير عمليات معقدة ومعرفة خاصة بمحتوى المادة أو الموضوع واتجاهات نحو أساليب التعامل مع الأشياء .
التفكير عبارة عن عملية نشطة تشتمل على أحداث كثيرة تتراوح بين الأحلام اليومية العادية والبسيطة، وبين حل المشكلات الصعبة والمعقدة، وتشكل حوارا داخليا مستمرا ومصاحبا لافعال متعددة مثل القيام بواجب معين أو ملاحظة منظر ما أو التعبير عن وجهة نظر محددة .
التفكير هو تقص مدروس للخبرة من اجل تحقيق فهم لها، أو اتخاذ قرار بشأنها، أو التخطيط للقيام بها، أو حل المشكلات المتعلقة بها ، أو الحكم على الأشياء، أو القيام بعمل ما
التفكير نشاط عقلي يستخدم الرموز مثل الصور الذهنية والمعاني والألفاظ والأرقام والذكريات والإشارات والتعبيرات التي تحل محل الأشياء والأشخاص والمواقف والأحداث المختلفة التي يفكر فيها الفرد بهدف فهم موضوع أو موقف معين .
التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التي يقوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة ، أو أكثر من الحواس الخمس ، وهو مفهوم مجرد ينطوي على نشاطات غير مرئية وغير ملموسة ، وما نلاحظه ، أو نلمسه هو في الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة ، أم منطوقة ، أو حركية ، أم مرئية .